الروليت وحقائقة المثيرة للإهتمام

لعبة الروليت بتاريخها الذى يعود إلى أكثر من 250 عام تحتوى على العديد من الحقائق الغربية وهى حقائق برغم أنها غير مثبتة علميا ألا أنها تتكرر بشكل كبير حتى إعتبرها رواد لعبة الروليت حقائق باللعبة.

إحدى هذه الحقائق هي أن الرقم 17 هو الرقم الأكثر من حيث وضع الرهانات عليه فى لعبة الروليت بكل أنحاء العالم وهذا لما يعتقده البعض من أن هذا الرقم له شعبية كبيرة بسبب موقعه بالرهان المركزي على طاولة اللعبة والبعض الآخر يفضله لأنه العدد المفضل لجيمس بوند وآخرون يعتقدون أنه مزيج من كل هذة العوامل إلا أن الرقم 17 فى النهاية يأتى ثماره للبعض مثل مايك آشلى الذى يُزعم إنه فاز بمبلغ 1.3 مليون استرلينى وحقق عائدات تفوق 270 بالمئة من خلال سلسة رهانات على الرقم 17 خلال لعبه الروليت.

طاولة الروليت هى مركز الكازينو

من الحقائق التى أصبحت عامة ويبنى عليها معظم الكازينو فى العالم الآن هى أن توضع طاولة لعبة الروليت فى منتصف الكازينو وهذا لما لها من شعبية كبيرة ولسهولة الإشتراك بها دون الإحتياج لتعلم قواعد دقيقة أو القيام بالعديد من العمليات الحسابية مثل بعض ألعاب المراهانات الأخرى.

الإختلاف بين الروليت الأمريكى والروليت الأوروبي

  • تختلف لعبة الروليت حسب الطاولة فإن لعبة الروليت الامريكية تتميز بطاولة ذات مربع لرقم صفر مفرد وصفر مزدوج عكس لعبة الروليت الأوروبية فإن طاولتها لا تجد بها إلا صفر مفرد باللون الأخضر.
  • وتعتبر لعبة الروليت الأوروبية هى الأفضل للاعب لأنها تضمن له خفض نسبة الكازينو على عكس لعبة الروليت الأمريكية التى تمثل أفضلية للكازينو على اللاعب عند المراهنة.
  • خلال لعبة الروليت الأوروبي تقل الإحتمالات أثناء اللعب مما يزيد من فرص فوز اللاعب عكس الروليت الأمريكي الذي يزيد من الإحتمالات فتقل معه فرص فوز اللاعب لذا الأفضل حين البحث عن كازينو لممارسة لعبة الروليت أن تتأكد من أن الطاولة الموجودة هى طاولة روليت أوروبية لتزيد من فرص فوزك وتقلل من فرص فوز الكازينو وهذا كما أوضحنا لقلة الاحتمالات بالطاولة الأوروبية عن الأمريكية.